مراجعة هاتف سامسونج جالاكسى اس 6 ايدج Samsung Galaxy S6 Edge

اعلانات ADS

كالعادة جاء كشف النقاب عن إصدار النسخة الجديدة لهاتف سامسونج جلاكسي اس 6 إيدج مبهرا لجميع المحبين والعشاق للسامسونج – في وقته عندما أعلن عنه – وقد تم الإفصاح عنه رسميا في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية النقالة، MWC 2015 في برشلونة – إسبانيا بتاريخ 1 مارس/اذار 2015، وفيما يلي تحليل بيانات ومعلومات ومواصفات هذا الهاتف الذكي هاتف سامسونج جالكسي اس 6 إيدج “Samsung Galaxy S6 Edge”

هاتف سامسونج جالاكسى اس 6 ايدج Samsung Galaxy S6 Edge

هاتف سامسونج جالاكسى اس 6 ايدج Samsung Galaxy S6 Edge

مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي اس 6 Samsung Galaxy S6 Edge:

اقرأ ايضا سامسونج جالاكسي نوت 5

1- التصميم:

بالنسبة للتصميم فيتميز بأبعاد متميزة تصل 142.1×70.1×7.0 ميلي متر، أما من ناحية الوزن فيبلغ وزنه، 132 غرام، وهو وزن مثالي بالمقارنة لعائلة النوت، التي تكون في الغالب أكبر من هذا الوزن، ومن حيث الشكل الخارجي فيتميز سامسونج جالكسي اس 6 إيدج بمميزات، إطار معدني والجهة الخلفية من زجاج غوريلا غلاس 4،المصقول بخامات رهيبة تحمي الهاتف من الخدوش وبصمات الأصابع.

2- شاشة سامسونج جالكسي اس 6 إيدج :

أما الشاشة فتتميز بتقنية السوبر أموليد Super AMOLED، بكثافة 577 بيكسل في الإنش الواحد، ويحدد القياس بـ 5.1 إنش بدقة QHD او ما يُعرف بـ 2K بدقة وضوح 2560×1440 بيكسل، مما يؤهل لرؤية أوضح ودقة عالية عند المشاهدة، فالشاشة تتيح تجربة عرض في منتهى الروعة، كما تتيح لك شاشته المتكيفة وضوحاً لا يضاهى سواء كان العرض في أماكن مغلقة أو مفتوحة، والشاشة تلامسية تدعم اللمس المتعدد، وتتميز بشكلها المنحني من الجانبين بما يتيح الرؤية من جميع الزوايا، ونال المزيد من الإقبال عليها لدى طرحه في الأسواق في بداية عام 2015.
تبدو شاشة الهاتف كبيرة بعض الشيء، بحيث لا تسمح لاستخدامها بيدٍ واحدة، ولكن بعض مستخدمي هاتف سامسونججالاكسي إس 6 إيدج لا يعتبرون ذلك مشكلة لهم، لكن هناك البعض الآخر الذي يُفَضِّلُ الهاتف الكبير وهذا هو السبب في أن البعض ربما مازال يبحث عن الأحدث والأخف.
ولكن ربما فطنت سامسونج لهذا الأمر، فبادرت بالإعلان عن الهاتف الجديد جالاكسي إس 6 إيدج بلس، وهو الأحدث والأكثر مزايا من هاتف سامسونج جالاكسي إس 6 إيدج.

هاتف سامسونج جالاكسى اس 6 ايدج Samsung Galaxy S6 Edge

هاتف سامسونج جالاكسى اس 6 ايدج Samsung Galaxy S6 Edge

3- المعالج والذاكرة:

يأتينا الجلاكسي اس 6 ايدج بذاكرة قوية من 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائى RAM وهو بذلك يكون مثل هاتف Mi Note Pro الذى كشفت عنه شركة Xiaomi الصينية، بينما يعمل جالاكسى اس 6 ايدج بمعالج ثمانى النواة من نوعية Snapdragon 810.، التخزين الداخلي 32/64/128 غيغابايت، ويتكيز الهاتف الجديد أيضًا معالج سناب دراجون 808، و32 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، ومعالج سامسونج Exynos 7 Octa بشريحة Exynos 7420، ثماني النواة 2.1+1.5 غيغاهرتز، يدعم معمارية 64 بِت.

هاتف سامسونج جالاكسى اس 6 ايدج Samsung Galaxy S6 Edge

هاتف سامسونج جالاكسى اس 6 ايدج Samsung Galaxy S6 Edge

3- الصوت والسماعات:

يشتمل هاتف سامسونج جلاكسي اس 6 ايدج، بأنماط تنبيه للصوت من نوع MP3, WAV، وسماعة أذن يصل قياسها 3.5 ميليمتر،

4- كاميرا جالاكسى اس 6 ايدج

يتميز هاتف سامسونج جلاكسي اس 6 ايدج بكاميرته الخلفية 16 ميغابيكسل، 3456×4608 بيكسل، فلاش LED مزدوج، مثبت بصري للصورة OIS، تركيز تلقائي، وبمميزات دعم تصوير 4K، تحديد مكان الصور، تركيز باللمس، إكتشاف الوجوه والإبتسامة، HDR ، تصوير بانوراما، وفيديو بتقنية 2160p@30fps, 1080p@60fps, HDR، بينما كاميرته الأمامية تصل 5 ميغابيكسل، بنمط تصوير ذاتي عريض Wide Selfie، وتصوير الفيديو 1440p@30fps و 1080p@30fps

تمتاز الكاميرتان الأمامية والخلفية لدى Samsung Galaxy S6 edge بدقة وضوح عالية، وفتحة عدسة بقياس F1.9، مما يتيح لك التقاط صور أكثر وضوحاً أينما كنت، ما عليك إلا الضغط على الزر الرئيسي مرتين لتنتقل مباشرة إلى وضعية الكاميرا.

ومن المنتظر أن تضيف سامسونج لهاتفها الجديد جالاكسى اس 6 ايدج بلس، كاميرا خلفية تبلغ دقتها 20 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، لتناسب صور السيلفى. ليتيح تقنية أعلى وأقوى جوده لعملائه.

5- البطارية والشاحن:

تتميز بطارية Samsung galaxy S6 Edge بسعة 2600 ميلي أمبير من نوع Li-Ion، غير قابلة للنزع والتبديل، ميزة الشحن السريع 10 دفائق شحن بواسطة الشاحن الأصلي تتيح 4 ساعات عمل إضافية، كما أنه يدعم الشحن اللاسلكي، كذلك فهو يعتمد خاصية الشاحن السريع.
لا تقلق ولا تخف بشأن البطارية من الآن فصاعدا. فبعد الشحن لمدة 10 دقائق فقط، يمكنك الاستمتاع باستخدام يدوم لـ4 ساعات بفضل دعم الشحن السريع، كما أن توافقه مع الشحن اللاسلكي يعني أن بإمكانك وضع Samsung Galaxy S6 edge على قاعدة الشحن الملائمة لضمان الشحن بدون أسلاك.

مميزات هاتف سامسونج جلاكسي اس 6 ايدج

يتميز هاتف سامسونج جلاكسي اس 6 ايدج بمميزات كبيرة منها:

  1. الماده الخام المستعملة في صنعه: هاتف سامسونج ا جلاكسي اس 6 ايدج يتميز بتقنيه عاليه من المواد المصنعه به وأفصحت سامسون في تصريح لها: أن المواد التي يصنع منها الهاتف اغلي من ثمن الهاتف نفسه و نحن نقصد با التصميم اي المعدن و الزجاج الخارجي المصنع منه الهاتف، فا الهاتف مجهز بتقنيه Gorilla Glass 4 الاكثر حمايه للشاشه من الكسر و العوامل الجويه.
  2. السماعه: فالسماعه اس 6 إيدج ليست بأحد الجوانب، ولكنها مثل الايفون بالأسفل.
  3. النحافه إلى حد ما : حيث يتميز هاتف سامسونج اس 6 بسمك 6.8 ملليمتر.
  4. الكاميرا الخلفيه : تصل إلى 16 ميجا بيكسل بدقه OIS و هي جديده من سامسونج و عاليه الدقه و تسمح با التصوير في الضوء الخافت.
  5.  الكاميرا الأماميه : وتصل دقتها إلى 5 ميجا بيكسل و هو تطور عن نوت 5 الذي كان بدقه 3.7 ميجا بيكسل و هي ايضا تدعم السيلفي الكامل بوضوح أكثر من رائع.
  6.  شكل الهاتف الداخلي : و نغني بذلك الثيمات الخاصه بالجهاز و هو مختلف عنهم، وهي مختلفة عن الهواتف الأخرى في ألوانها و لا تحمل التطبيقات الضاره.
  7.  المعالج و بطاقه الذاكره : هناج مشاكل في البطارية اهذا الهاتف، إلا أن سامسونج عوضت ذلك ببطاقه ذاكره داخليه تصل الي 128 جيجا مع الاصدارات الاخري حسب ثمن الهاتف، ولكنه بمعالج ثماني النواه بمعماريه 64 بايت من سناب دراجون .810
  8.  شحن سريع و شاحن اللاسلكي  الدفع الإلكتروني Samsung Pay عبر NFC و MST
  9.  يعمل بنظام اندرويد

عيوب هاتف سامسونج جلاكسي اس 6 ايدج

  •  البطاريه : و هي غير قابله للفتح مثل اجهزه ابل و يعتبر البعض أن هذه ميزة وخاصية بينما يراه البعض شيئا مزعجا ويقول: كيف ساغير البطاريه اذا هلكت و اخر يقول كيف سا اغلق الهاتف اضطراريا.
  • أزالت شركه سامسونج ايضا الذاكره الاضافيه extrament-sd
  •  الهاتف ليس ضد الماء : ومع أن سامسونج جالاكسي اس 5 كان ضد الماء و نجح في الاسواق ايضا في مبيعاته و اعلاناته فكان مقاوما للماء والغبار لكن اس 6 لغى تلك الخاصية فأفقده إحدى أهم المزايا.

إن هاتف سامسونج جالاكسي اس 6 إيدج Samsung Galaxy S6 edge الذي يبهرك بسرعتة الفائقة في التمهيد لتشغيل الجهاز وتشغيل التطبيقات،ويوفر لك خيارات وامتبازات لا تضاهى، استهلاك أقل للطاقة، كما أن بنيته المكونة من 64 بت، وذاكرة LPDDR4، بالإضافة إلى معالج الرسومات الرائع، تلك الأشياء كلها متضافرة تضمن لك أداء قوياً، رغم وجود بعض العيوب.