مراجعة هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 Samsung Galaxy Note 5

اعلانات ADS

Rate this post

مازالت الشركة الكورية العملاقة تفاجئنا، فكل يوم لديها الجديد وآخر إهداءاتها لعملائها كان هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5، ذو المواصفات القياسية، والمزايا والاستخدامات غير المسبوقة في عالم الهواتف الذكية، بقلمه الساحر النحيل، وكاميرته الخارقة، وغير ذلك من المقومات الخلابة لهذا الإصدار الجديد هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5.
حيث كشفت سامسونج قبل أيام قليلة، وتحديدا في 13 اغسطس 2015 عن الهاتف المحمول جالكسي نوت 5، علاوة على إعلانها عن الهاتف المحمول جالكسي أس6 إيدج+ بشكل مفاجئ، بعد أن كانت أعلنت قبل ذلك عن الإفصاح عنه في شهر سبتمبر، ولكن يبدو أن التنافس الشديد بين أبل وسامسونج، هو الذي دفع شركة سامسونج لتقوم بتلك المناورة، التي بالطبع خدعت الجميع، إذ كان بالانتظار أن تعلن الشركة الأمريكية أبل عن الايفون الجديد فى شهر سبتمبر، ولكي تروّج سامسونج لهاتفها الجديد هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 Samsung Galaxy Note 5 قبل إعلان شركة ابل عن هاتفها.
وقد انتظر محبوا وعشاق الجلاكسي نوت الإعلان عن ظهور هذا المنتج بتلهف كبير، وخاصة أنه جاء بعد الجلاكسي نوت 4 Samsung Galaxy Note 4 الذي نال استحسان الجميع وخاصة من قام باقتنائه واستمتع بمواصفاته التقنية العالية، والذي أحدث طفرة كبيرة في عالم الهواتف الذكية عندما طرح للبيع في الأسواق العالمية والعربية العام الماضي، واحتل تصنيفات متقدمة في قوائم الاستفتاءات على أفضل الجوالات التي تعدها كبريات المجلات المتخصصة في التقنيات والهواتف الذكية، ونتوقع أن يحتل هاتف سامسونج جلاكسي 5 Samsung Galaxy Note 5 تلك المكانة عند إجراء تلك الاستفتاءات في الفترة المقبلة لعام 2015

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

 

مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 Samsung Galaxy Note 5

اقرأ عن اس 6 ايدج

إذا ما حاولنا استعراض مواصفات ومقومات هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 Samsung Galaxy Note 5 فإننا سنحتاج إلى وقت طويل نظرا لقدراته الهائلة وإمكاناته المتقدمة، ولكننا سنكتفي بالخطوط العريضة والمواصفات المهمة في هذا الهاتف.
أولا: من حيث تصميم وشكل الجلاكسى نوت 5: بالنسبة للتصميم والملامح العامة لهاتف الجلاكسي نوت 5 باعتبار (الشكل الخارجي، والألوان، والخامات المستعملة فى صناعة الهاتف – السمك – والوزن) فهو يتميز بشكل كبير الحجم يتناسب مع إمكاناته المتقدمة، ويتميز كذلك بإطار معدني حاد من الأطراف.
– أما من ناحية الوزن والسمك: ويتميز كذلك بنحافة أقل من السائد في نسخته السابقة بالجلاكسي نوت 4 الهاتف المحمول يأتي نوت 5 بسمك 7.6 ملم، والوزن الكامل للهاتف 171 جرام؛ لذلك عند الموازنة بينه وبين النوت 4 نجد أنه بنفس الطول، ولكنة أضيق من ناحية العرض، كما أنه أقل سمكا وزنا، يعني بإيجاز أن هاتف سامسونج نوت 5 صار أجمل بكثير من النوت 4 وخاصة الأطار المعدني المحيط به.
– ومن ناحية الخامات فهاتف الجلاكسي نوت 5 من حيث الشكل والتصميم يشابه وبشكل كبير مع الأس6 والأس6 إيدج فمن الجانب الأمامي يتوائم مع تصميم الجالكسي نوت 4 ولكن بأطار نحيل ورائع ومن الجانب الخلفي نجد الجوانب المائلة بنفس طريقة الجالكسي أس6 إيدج، الهاتف أضرب وبشكل كبير عن كل ماهو له صلة بالبلاستيك فهو يحمل طبقة الحماية غوريلا جلاس الجيل الرابع من الجانب الأمامي ومن الجانب الخلفي أيضا.
– ولما كان بتلك المواصفات الخاصة من حيث الشكل فقد أعلنت إحدى الشركات المنتجة للاغطية والجرابات الخاصة بالهواتف الذكية قد اعلنت عن تصنيع غطاء خاص بالجلاكسى نوت5
بالتأكيد عملية القبض على الهاتف ستكون أفضل وأسهل من طريقة القبض على الجلاكسي نوت 4، مما قد يقلل من خطورة الانزلاق والوقوع عند مسكه، ولكن مع الانتباه إلى أن الجلاكسي نوت 5 مازال يحتفظ بالطبقة الزجاجية والحجم الكبير مما قد يعرضه للانزلاق إذا لم تقم بأمساكه وبشكل جيد.

– أما من ناحية الألوان فهو يتميز باللون الذهبي مع توفر الأسود والرمادي، وإن كان البعض قد يرى أن الألوان الداكنه منه قد ترحب ببصمات الأصابع، ولحل هذه المشكلة عليك أختيار اللون الأبيض أو قم بوضعه في جراب.

ثانيا: الأزرار والمنافذ والمداخل

سامسونج جلاكسي نوت من حيث المنافذ والأزرار المستخدمة يقترب كثيرا من الجالكسي أس6 والأس6 إيدج، فمن الناحية اليمنى يقبع زرّ الطاقة بالأعلى قليلا، ومن الأسفل تقبع السماعة الخارجية، مدخل USB محدود الحجم، ومدخل صوتي 3.5 ملم، ومدخل مستقل للقلم الضوئي، أما من الناحية العليا فيوجد مدخل للشريحة من نوع نانو سيم، ومن الناحية اليسرى يوجد زرّان للتحكم بمستوى الصوت.

من الناحية الأمامية تتوفرسماعة المكالمات، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميجا بيكسل، ومجموعة من الأزرار الخاصة بالتحكم بالنظام كما هو الحال في الجالكسي أس6 والأس6 إيدج.

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

ثالثا: مواصفات شاشة الجلاكسي نوت 5

فهو يتميز بقدرات شاشته AMOLED super الجذابة التي يصل حجمها 5.7 بوصة تعمل بتقنية 4K مما يتيح له درجة عالية وهائلة من الووح تصل إلى 1440 × 2560 بيكسل، أو يعلاف بدقة QHD و بكثافة بيكسلات هائلة 518 بيكسل لكل أنش، مما يميزها على غيرها من الهواتف الذكية الأخرى وخاصة منتجات شركة سامسونج،

الشاشة على الهاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 في منتهى الروعة ودقة الوضوح، الألوان تأتي بشكل واضح وجذاب، وخاصة من حيث عمق اللون الأسود والأبيض، وزوايا الرؤيا فعالة ودقيقة، وقوة الإضاءة مذهلة تصل إلى 450 nits ،وهي تكفي بشكل جيد لرؤية الصورة في الشاشة تحت أشعة الشمس، كما يوجدخيار في قائمة الإعدادات للتحكم بالألوان ودرجات التباين، وعمل كنترول عليها.

رابعا: مواصفات القلم الضوئي S-Pen:

من أهم مميزات أجيال الجالكسي نوت هو S-Pen القلم الضوئي، والذي يتطور من جيل لأخر من أجيال النوت وهذه المرّة القلم الضوئي صارأكثر فاعلية من ذي قبل، سواء من حيث جودة التصنيع أو التفنية، فأصبح القلم في هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 يصنع من المعدن بدلا من البلاستيك، أما طريقة أخراج القلم فقد أصبحت أكثر سرعة وسهولة، لا تحتاج إلا الضغط على الداخل ليخرج القلم بكل سهولة، كذلك صار القلم في نوت 5 أطول بقليل، وأكثر حساسية من ناحية درجات الضغط من النوت 4 فعند الكتابة يكون الخط دقيقا في الشاشة، وعند الضغط على الشاشة بالقلم يصبح الخط ثقيلا.
ما يتميز به القلم الضوئي أيضا في نوت 5 السرعة في الكتابة، حتى لو كانت الشاشة مغلقة، وباستطاعتك أن تحتفظ بالمكتوب أو تلغية حسب رغبتك، وبذلك أصبح القلم في سامسونج نوت 5 أكثر فاعلية وأعلى فائدة.

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5

خامسا: مواصفات كاميرا سامسونج جلاكسي نوت 5 Samsung Galaxy Note 5

يظهر علينا هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 Samsung Galaxy Note 5 بكامرتين مذهلتين، إحداهما أمامية تصل دقتها إلى إلى 5 ميجا بيكسل، وأخرى خلفية تصل دقتها 20 ميجا بيكسل، علاوة على إمكانات مزايا اكثر فى التصوير واكثر أريحية للمستخدم فى أوضاع الاضاءة المختلفة، مع براعة في تصوير ملفات الفيديو بتقنية وجودة أعلى ، وجودة اداء عالية فى التقاط صور السيلفى التى أصبحت هوسا لدى الكثير من عشاق هواتف عائلة النوت.
كانت الكاميرا في الإصدار السابق النوت 4 تحمل عديدا من المزايا والتقنيات الهائلة، وأمكن تحسين الكاميرا أكثر وتحديثها في هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5، وإمدادها بالعديد من المزايا الجديدة، منها أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابيكسل مع خاصية HDR، وتصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية ،وهي رائعة، ومع فتحة العدسة الجديدة فإنه يمكنك التقاط صور حتى في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة.
كما يتميز هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5،بالثبات الذاتى للصور من خلال مثبت بصرى ois مما زاد من قدرات الكاميره فى التقتاط الصور، وفى الاضاءة الضعيفة اثناء التصوير الليلى، كما تم تحسين ميزة التقريب البصرى حتى 8 مرات دون المساس بدقة وضوح الصورة.
يمكنك كذلك ضبط بالكاميرا بشكل يدوي من خلال خيار Pro والذي يتيح لك ضبط حساسية الضوء والمواءمة في اللون الأبيض، ويمكنك ضبط كل فلتر من ناحية الألوان ودرجات حرارة الألوان بشكل متمكن، مما يتيح التصوير التلقائي والذي سيقوم بضبط HDR بشكل تلقائي ويتيح كذلك التركيز التلقائي، حيث يمكنه تعقب الشيء المصور مع العلم أن هذا الخيار غير متاح عندما تقوم بتصوير فيديو بدقة 2160p أو 4K وتتيح أيضا تصوير بوضعية الماكرو.
والجديد في هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 هو أمكانية ضبط سرعة الغالق من خلال الإعدادات يمكنك التقاط صور بنظام الخام RAW وأيضا خاصية Video Collage وخاصية بثّ الفيديوهات من خلال اليوتيوب، بسرعة تصل إلى 60 أطار بالثانية بدقة 1080p بنفس فكرة البيروسكوب، والخدمة تعمل بشكل ممتاز ويمكنك مشاركة الرابط من خلال المواقع الأجتماعية لكن لايمكنك رؤية التعليقات.
من جهة إتقان وجودة الصور والفيديوهات فأنها هائلة مع وجود ثقب العدسة، ومعالج الصور الجديد يعمل بشكل رائع، فالتفاصيل أكثر وضوحا، ويندر التشويش لذلك فهو صديق الأندورويد.

سادسا: الصوت والسماعات:

وهاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 جاء بنفس خصائص ومميزات عائلة الأس6 والذي يملك نفس المنفذ وبنفس المكان والصوت، ومؤكد أن الصوت أضحى أكثر دقة ووضوحا ونقاوة من الجالكسي النوت 4 وكلاهما يملكان بداخله معرفا للصوت، فالصوت أصبح أفضل وتوجد تقنية جديدة للصوت تعرف بأسم UHQA والتي ستتيح جودة صوت عالية مع استخدام سماعة الأذن أو سماعة الرأس التي تدعم نفس تقنية الصوت.

سابعا: من حيث الأداء والمعالج

أما أدارة المهام وغيرها فهي نفس إمكانات الأس6 والأس6 إيدج، أما المعالج فقد فاق كل التوقعات، ويعمل بمعالج ثمانى النواة من نوع Exynos 7420 وهو من إنتاج نفس الشركة التي أنتجت الهاتف نفسه وهي شركة سامسونج، التي طال إنتاجها كل ما يخص عالم التقنية، والصناعات الثقيلة، ويتميز هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 أيضا بذاكرة وصول عشوائية رام كبيرة تصل إلى 4 جيجا بايت.
إضافة إلى ذاكرة داخلية كبيرة تعتمد سامسنج فيها على الذاكرة نفسها التي توجد في هاتف جلاكسي اس 6 وهو إنتاج 3 نسخ من نوت 5 بمساحات متنوعة: 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت دون إضافة كروت ذاكرة خارجية، إضافة إلى ماسح ضوئي لبصمة العين، وشاحن لاسلكي، فضلا عن جداريته للماء والغبار، بالإضافة إلى بطاريته المتميزة التي تبلغ طاقتها 4100 ملى أمبير لكل ساعة، زد على كل ما تقدم أنه ويعمل بنظام التشغيل اندرويد لولى بوب.

ثامنا: البطارية والشاحن اللاسلكي:

من الإمكانات الهائلة لهاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 البطارية، التي تصل طاقتها إلى 3000 ملي أمبير، وهنالك خاصية الشحن السريع وأيضا التقنية الجديدة لشحن أسرع لهاتفك بشكل لاسلكي، وطاقتها أفضل من بطارية الأس6 والأس6 إيدج.

تاسعا: من حيث النظام:

هاتف سامسوج جلاكسي نوت 5 مزود بنظام الأندرويد 5.1.1 سلسلة فالواجهة Touchwiz تعتبر خفيفة وخالية من الخدمات والأضافات الكثيرة التي رأيناها في نسخ العام 2014 .

عاشرا: أسعار سامسونج جلاكسي نوت 5 Samsung Galaxy Note 5

هاتف سامسونج جلاجسي نوت 5 الآن متوفر وبشكل رسمي في السوق السعودي والإماراتي بسعة 32 و 64 جيجابايت والسعر يبدأ من 2799 درهم إماراتي، أو 2649 ريال سعودي، وفى مصر حوالى 6800 جنيه، أما في الأسواق العالمية ففى امريكا حوالى 950 دولار تقريبا، فى اسواق اوربا حوالى 700 يورو.

مميزات هاتف سامسونج نوت 5 Samsung Galaxy Note 5

لابد من البحث والتحري جيدا عن مميزات وعيوب هذا هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 ، للتعرف على قيمته وإمكاناته ونقاط ضعفة لتستطيع أن تقف على الإجابة على هذا السؤال: هل يستحق الهاتف الثمن الكبير الذي سيدفع فيه:

هنا سوف نتعرف على اهم المميزات التقنية التى جاء بها هذا الهاتف ، وهل بالفعل الهاتف يستحق ان تشتريه بهذا المبلغ الكبير ام لا ، تابعونا كالتالى .

  1.   شاشة الهاتف Super AMOLED وبحجم 5.7 بوصة وهو حجم مناسب جدا لكى تحمل الهاتف بيد واحدة ولكى تستطيع تصفح الانترنت ومشاهدة الفيديوهات و التصوير بكل سهولة.
  2.   دقة الشاشة هى 2560×1440 بيكسل، وبالتالى فان كثافة البيكسلات فى الشاشة 518 بيكسل لكل بوصة وبالتالى فان الشاشة ذات دقة وضوح عالية جدا والالوان واضحة جدا ايضا، وتستطيع الرؤية فى الظل وتحت أشعة الشمس.
  3.   وجود زجاج الغوريلا Corning Gorilla Glass 4 وبالتالى العمل على حماية الشاشة و الهاتف من الخدوش و بصمات الاصابع .
  4.   الهاتف يستخدم أحدث اصدار حتى الآن من الأندرويد وهو أندرويد 5.1.1 لولى بوب، وسوف يتم تحديث الى النسخة القادمة وهى نسخة الاندرويد مارشيملو 6.0 .
  5.   الهاتف سامسونج جلاكسى نوت 5 يحمل معالج Exynos 7420 وهو من أقوى المعالجات الموجودة فى الاسواق حتى الآن وهو يحمل ثمانية أنوية أربعة منهم بمعمارية Cortex-A53 وبتردد 1.5 جيجاهرتز، وأربعة انوية اخرين بمعمارية Cortex-A57 وبتردد 2.1 جيجاهرتز .
  6.   الكاميره الخلفية للهاتف بدقة 16 ميجابيكسل وبدقة وضوح عالية فى التصوير 5312×2988 بيكسل مع مزايا كثيرة فى الكاميرا مثل الثبات الذاتى للصورة عند التصوير والفلاش LED وخاصية التصوير المزدوج Dual Shot والعديد من الخصائص الاخرى التى سوف تعطيك متعة وراحة أكبر عند التقاط الصور .
  7.   الكاميرا الأمامية أصبحت بدقة 5 ميجابيكسل بدلا من 3.7 ميجابيكسل في نوت 4
  8. خاصية الشحن اللاسلكى للهاتف حيث أصبحت فترة شحن الهاتف فى فترة وجيزة
  9. عيوب هاتف سامسونج نوت 5 Samsung Galaxy Note 5
  10.  صعوبة إضافة كارت للذاكرة الخارجية وعليه سوف تكتفى بحجم الذاكرة الداخلية.
  11.   أنه لا يعمل إلا بشريحة واحدة.
  12.   البطارية حتى لو كانت بسعة 3000 ملى امبير إلا أنها تبدو غير مثالية، فتفرغ بعد يوم واحد، كما أنك لا تستطيع التعويض ببطارية أخرى.

وأخيرا:

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 يعد أرقى وأجمل وأنقى هاتف من عائلة النوت – حتى تخرج لنا إلى النور الجلاكسي نوت 6 – فالتصميم رائع بكل معنى الكلمة، والشاشة مبهرة والكاميرا مذهلة، ويحمل كثيرا من الخواص الذكية التي لن تجدها في هاتف آخر، حتى لو بدت فيه بعض العيوب التي يمكن التغلب عليها بشكل أو بآخر،فيستحق هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 كل اهتمام وحرص منك على اقتنائه.

كلمات بحثية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

Shares